اخبار عاجلة من اليمن المحافظ البحسني يوجه بتشكيل لجنة لترتيب استقبال العائدين من المهجر

المندب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار اليمن اليوم حيث رأس محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم اجتماعاً لمديري عموم مديريات ساحل حضرموت ومديري مكاتب الوزارات الخدمية . 

واكد المحافظ ان اللقاء يأتي بهدف الترتيب لاستقبال اهلنا العائدين من المهجر حيث تشير المؤشرات الى عودة اعداد كبيرة من ابناء حضرموت الى المحافظة عقب عيد الفطر المبارك ، وقال المحافظ انه تقع على عاتق السلطة المحلية بالمحافظة واجب التحضير الجيد لتسهيل عودتهم خاصة ان بعضهم يعانون ظروفاً معيشية صعبة . 

واعلن المحافظ البحسني في الاجتماع عن تشكيل لجنة برئاسته للترتيب لاستقبال العائدين من المهجر  ، ووجه مديدي المديريات والمكاتب الخدمية بالتحضير الجيد في مديرياتهم لتسهيل عودة اهلنا وتذليل اي صعوبات تعترضهم ،  كما وجه هيئة الاراضي والعقار بانشاء مخططات سكنية لتوزيعها على العائدين في شرق المكلا بعد منطقة بويش وغربها بعد منطقة فوة ومخططات في بقية المديريات قريبة من الخدمات،  وشدد على المكاتب الخدمية توفير البنية التحتية من مياه وكهرباء وطرقات ومجاري . 

 ووجه محافظ حضرموت وكيل حضرموت لشؤون الوادي والصحراء بتشكيل لجنة مماثلة للغرض ذاته . 

وجرى في الاجتماع مناقشة الترتيبات لاستقبال العائدين من المهجر ، حيث اكد مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت استيعاب مدارس الساحل لاكثر من 5000 طالب وطالبة عادوا من المهجر ،  فيما اكد مكتب الصناعة والتجارة فتح سجلات تجارية للراغبين في الاستثمار وفتح مشاريع تجارية في المديريات .

ودعا الاجتماع ابناء المحافظة كافة الى مراعاة اخوانهم واهلهم العائدين من المهجر خصوصاً في موضوع ايجار الشقق .

وتضم اللجنة في عضويتها : وكيل حضرموت للشؤون الفنية – نائباً لرئيس الجنة وعضوية مدراء عموم مديريات الساحل والمكاتب الخدمية ذات العلاقة .

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المندب نيوز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار عاجلة من اليمن المحافظ البحسني يوجه بتشكيل لجنة لترتيب استقبال العائدين من المهجر" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق