اليمن الان أوامر ملكية سعودية بتغييرات واسعة في قيادة الجيش

يمن ريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اخر اخبار اليمن أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، مساء الاثنين، أوامر ملكية طالت قيادات كبرى في الجيش، في إطار الموافقة على «وثيقة لتطوير وزارة الدفاع المشتملة على رؤية واستراتيجية للتطوير»، بحسب ما قالت تقارير إعلامية سعودية. وقضى الأمر الملكي، بإحالة الفريق الأول الركن عبد الرحمن بن صالح البنيان إلى التقاعد من رئاسة الأركان، ليحل محله الفريق الركن فياض بن حامد الرويلي، بعد ترقيته إلى رتبة فريق أول ركن.
كما أقيل الفريق الركن محمد بن عوض سحيم من قيادة قوات الدفاع الجوي، وعُين بدلاً منه اللواء الطيار الركن تركي بن بندر بن عبد العزيز بعد ترقيته إلى رتبة فريق ركن.
وتضمنت الأوامر الملكية، إعفاء الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز من قيادة القوات البرية، وتعيينه قائداً للقوات المشتركة. وتم تعيين الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز نائباً لأمير منطقة عسير بمرتبة وزير.
وأسندت قيادة القوات البرية إلى اللواء الركن فهد بن عبد الله المطير بعد ترقيته إلى رتبة فريق ركن.
وقد شملت الأوامر الملكية تعيينات أخرى بالجيش شملت الشؤون التنفيذية ونيابة هيئة الأركان المشتركة.
وطالت التغييرات أيضا قيادة «قوة الصواريخ الاستراتيجية»، التي أسندت إلى اللواء ركن جار الله بن محمد العلويي بعد ترقيته إلى رتبة فريق ركن.
وتشتمل الوثيقة «على النموذج التشغيلي المستهدف للتطوير والهيكل التنظيمي والحوكمة ومتطلبات الموارد البشرية التي أعدت على ضوء استراتيجية الدفاع الوطني».
وكانت المملكة قد أعلنت عن مشروع أوسع للتطوير أطلق عليها «رؤية 2030»، ويشرف على تنفيذها ولي العهد محمد بن سلمان، نجل الملك ذو النفوذ المتزايد في البلاد.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (يمن ريس ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي يمن ريس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اليمن الان أوامر ملكية سعودية بتغييرات واسعة في قيادة الجيش" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق