اليمن الان اختتام المسابقة الثقافية العلمية للصف التاسع بعدن بفوز العبادي

يمن ريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اخر اخبار اليمن اختتمت المسابقة الثقافية العلمية المنهجية للصف التاسع من مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي ( 2017 - 2018 ) على مستوى محافظة عدن برعاية من مدير مكتب التربية والتعليم بعدن محمد الرقيبي وبدعم من مؤسسة النقيب الخيرية. وأقيمت المسابقة بين المدارس المتفوقة في تصفيات المديريات النهائية حيث شملت سبع مديريات عدا مديرية دار سعد وبحضور هشام مهدي مدير عام العلاقات العامة بديوان الوزارة وخالد الجعيملاني وكيل محافظة عدن ومحمد عبد الرقيب مدير مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن وحسين بافخسوس رئيس شعبة التدريب العام.
وفي حفل الاختتام أعرب وكيل محافظة عدن خالد الجعيملاني عن سعادته بحضور هذه المسابقة الثقافية العلمية الختامية للصف التاسع.
وقال الجعيملاني إن :"المسابقة تدل على أن النشاط التربوي متعدد الجوانب ويهدف إلى التنمية الشاملة ونحن في المحافظة نعمل بخط شراكة مع مكتب التربية باعتباره ضمن المكاتب التنفيذية المهمة في المحافظة ونحن على استعداد للتعاون الدائم وتذليل الصعاب إن وجدت ونتمنى التوفيق للجميع".
من جهته أكد محمد الرقيبي إن :"المسابقة من منظومة الأنشطة التي تعد ضمن اتجاهات عمل مكتب التربية والتعليم الجانب الثقافي العلمي المنهجي وذلك مضيا على هدف استراتيجي قوامه إيجاد الشخصية الطلابية المتكاملة الجوانب".
وقال الرقيبي :"نحن نسعى إلى إيجاد أسباب التكامل المعرفي لبناء الشخصية المتكاملة ذات الوعي النامي وسعدا بحضور هذه المسابقة ورعايتها وإيجاد أسباب تمويلها ونثني على كل من اسهم في اعدادها ونجاحها من إدارة وقسم واشراف ولجنة مسابقة ولإدارة الفندق المستضيف لهذه المسابقة وبالتوفيق للجميع".
بدوره خالد هيثم مدير إدارة الأنشطة المدرسية قال إن هذه المسابقة أتت بأجواء حسنة وأن الجميع يعتبر فايز بوصولهم إلى هذه المسابقة النهائية وهي تعد مسارا من مسارات عمل إدارة الأنشطة المتعددة الأنشطة المدرسية فيها شاكرا من دعمها واستضافها بنجاحها.
من جانبها رائدة عبد العزيز رئيسة قسم النشاط الثقافي والعلمي افادت أن هذه المسابقة أتت كخلاصة للمسابقات التي تمت بين مدارس مديريات المحافظة والتي تتأهل فيها المدرسة الفائزة للمنافسة النهائية التي تقام على مستوى المحافظة وهي تهدف إلى تعزيز وتثبيت المواد الدراسية لدى المتسابقين وتعزيز النشاط الثقافي العلمي في الوسط الطلابي.
واضافت:"كان الحضور مميزا وتمت المسابقة برعاية من الأخ محمد الرقيبي مدير مكتب التربية والتعليم. .وبدعم من مؤسسة النقيب الخيرية وهذه بصمة أمل للشراكة بين المجتمع المؤسسي المدني والأنشطة التربوية. .والشكر موصول لإدارة فندق معلا بلازا لحسن الاستضافة والتعاون الذي ابدوه لنا في إقامة هذه الفعالية.
أدارت هذه المسابقة لجنة تحكيم مكونة من التوجيه التربوي ممثلة ب: اقبال إبراهيم رئيسا للجنة ، منصور محسن مختص قرآن سليم وتربية إسلامية ، ناصر علي نعمان مختص لغة عربية ، عارف محي الدين مختص انجليزي ، خلود عبدالله علي مختصة علوم ، إيناس عبد الملك مختصة رياضيات ، إيهاب طاهر مختص حاسوب.
وتمت المسابقة في اجواء سادها التنافس الإيجابي بين المتسابقين وكانت النتيجة متقاربة بابعادها نسبيا مما يعزز فكرة الاستعداد المسبق للمتسابقين.
وتخلل المسابقة تقديم عدد من الفقرات الغنائية والفنية قدمتها زهرات فاطمة الزهراء ومدرسة الراشد للتعليم الأهلي.
عقب المسابقة تم تسليم مدرسة العبادي في مديرية الشيخ عثمان درع المركز الأول في المسابقة ، ومدرسة البيحاني للتعليم الأساسي درع المركز الثاني ، كما تم تسليم المديريات المشاركة الشهادات التقديرية لتصدرهم شرف المسابقة الختامية ولجهودهم المبذولة في سبيل ختام المسابقة.
حضر المسابقة عبد الرحيم جاوي مدير إدارة التربية والتعليم في مديرية المعلا ورائد طه مديرادارة التربية والتعليم في مديرية صيرة وحسين الجرموزي نائب مدير إدارة المدرسية عيدروس الزيدي رئيس قسم النشاط الاجتماعي ناصر بامحروس رئيس قسم الكشافة ، نوال وارس رئيسة قسم أنشطة الطالبات ورؤساء أقسام الأنشطة في المديريات ومشرفو الأنشطة ومديرو إدارات المدارس المتسابقة ومسؤولو الشعب والإشراف.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (يمن ريس ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي يمن ريس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اليمن الان اختتام المسابقة الثقافية العلمية للصف التاسع بعدن بفوز العبادي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق