اخر الاخبار البيضاء: مواجهات شرسة يخوضها الجيش تسبب انهيار بصفوف المليشيا (فيديو)

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار اليوم حيث تواصل قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي عملياتها العسكرية ضد مليشيات الحوثي الإنقلابية في محافظة البيضاء، وسط انهيار كبير وخسائر فادحة في صفوف المليشيات.

وقال العميد عبدربه المنصوري قائد اللواء 173 مشاة قائد جبهة ناطع للمركز الإعلامي للقوات المسلحة إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية أطلقت عملية عسكرية من محورين لملاحقة جيوب المليشيات الانقلابية المتبقية في ناطع وتحرير مديرية الملاجم بمساندة مباشرة من طيران التحالف العربي.

وأوضح المنصوري أن قوات الجيش تمكنت خلال الساعات الأولى من المعركة من تطهير "جبال الهرشة" و"العوج" و"جيف الركب" الرابطة بين مديريتي ناطع والملاجم، كما تمكنت من تحرير مواقع أخرى كانت تتحصن فيها المليشيات الإنقلابية في مديرية الملاجم.

وعن أهمية هذه الإنتصارات قال العميد المنصوري إنها تشرف على منطقة فضحة التي تتحصن فيها المليشيات، وبتحرير قوات الجيش لـ"فضحة" يتم قطع خط إمدادات المليشيات بالكامل.

وأشار المنصوري إلى أن هذه الإنتصارات كانت بإسناد مباشر من طيران التحالف العربي، مشيراً إلى أن "قوات الجيش مسنودة بالمقاومة قطعت المرحلة الكبرى والشوط الأهم من المعركة وأن العدو أصبح في حالة إنهيار متواصل وأصبح في موقف دفاع ونحن من يحدد زمان ومكان المعركة".

من جهته، أوضح العميد علي صالح الكليبي قائد اللواء 19 مشاة المشارك في العمليات العسكرية هناك، أن مليشيات الحوثي الانقلابية تكبّدت خلال المعارك الأخيرة- ولا زالت- عشرات القتلى والجرحى، مؤكداً أن المليشيات خسرت خلال معارك السبت 24 قتيل وعشرات الجرحى، ناهيك عن خسائرها الفادحة في المعدات القتالية.

وأكد الكليبي في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة أن معنويات أبطال الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية عالية جداً، وكل يوم يسطرون بطولات منقطعة النظير ويتسلقون الجبال الشاهقة والوعرة ويدكون تحصينات المليشيات الإنقلابية فيها ويكبدونها الخسائر تلو الخسائر.

ولفت إلى أن مليشيات الحوثي الإنقلابية لا تمتلك حاضنة شعبية في محافظة البيضاء وإنما تفرض تواجدها في بعض المناطق بالقوة، داعياً القيادة السياسية إلى الحسم السياسي لتهيئة الحسم العسكري من أجل رفع المعاناة على الشعب اليمني، ورفع الظلم والجور الذي تمارسه المليشيات بحقهم.

وأشار العميد الكليبي، إلى أن "المعركة ضد المليشيات الانقلابية مستمرة حتى تطهير محافظة البيضاء بالكامل، وأن الساعات القادمة سيتم استكمال تطهير منطقة "فضحة" والانطلاق نحو استكمال تحرير مديرية الملاجم والسوادية وإنهاء تواجد المليشيات بالكامل.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليمن العربي ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار البيضاء: مواجهات شرسة يخوضها الجيش تسبب انهيار بصفوف المليشيا (فيديو)" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق