اليمن الان 40 ألف مدني يمني ضحايا الحوثي

يمن ريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اخر اخبار اليمن - اكد وزير حقوق الانسان محمد عسكر ،ان الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الايرانية بحق المدنيين بلغت (13389) قتيل ،بينهم (1353 )طفلا و(842) امرأة ، فيما بلغ عدد المصابين (27452) وبلغ قتلى زراعة الألغام ( 439 )والمصابين (1377) بينهم أطفال ونساء خلال الفترة من سبتمبر 2014 م وحتى فبراير المنصرم 2018 م.
وقال عسكر في الندوة التي نظمتها وزارة حقوق الإنسان بالتعاون مع بعثة بلادنا الدائمة في جنيف على هامش انعقاد الدورة السابعة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان بقصر الأمم بجنيف،بعنوان (صناعة السلام من منظور حقوق الإنسان)"ان المليشيا الحوثية دمرت البنية التحتية والممتلكات الخاصة والعامة وفجرت المنازل ودور العبادة ،وانتهكت الطفولة من خلال التجنيد الاجباري والقتل والتشويه وحرمانهم من التعليم والصحة"..مشيراً الى ان معدلات التجنيد للأطفال في صفوف المليشيا ارتفعت عشرة إضعاف عن ما كانت عليه في العام 2016م .

وأضاف الوزير عسكر " ان اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان رصدت ووثقت (22555) حالة ادعاء بالانتهاكات، و (5432) تم توثيقها في العام 2017 م ، وحققت في (13026) حالة ادعاء، وجهزت (3000) ملف مكتمل لوقائع انتهاكات لتسليمها للقضاء، واستمعت ل (20991) مبلغ وضحية وشاهد ، واستمعت (4800) شاهد في العام 2017 م و اطلعت على (7200 )وثيقة".

وجدد وزير حقوق الانسان دعم الحكومة اليمنية الشرعية لإحلال السلام المرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث ..مشيراً الى جهود الحكومة الرامية للسلام بدءاً بمشاورات السلام بجنيف وبييل في سويسرا ،ومشاورات لكويت والتي استمرت أكثر من ثلاثة أشهر..مؤكداً ان المليشيا رفضت التوقيع والالتزام بما جاء في كل تلك المشاورات.

وتطرق عسكر الى مبادرات السلام والتي كان أخرها تسليم محافظة الحديدة ومينائها وتعنت المليشيا ورفضها لكل الاتفاقيات..مستعرضاً جملة من الاعتداءات التي نفذتها المليشيا الحوثية منها الاعتداء على موكب المبعوث الاممي الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ ،والاعتداء على منسق الشؤون الإنسانية ستيف اوبراين،ومنع لجنة العقوبات وفريق الخبراء التابع لها من زيارة المناطق التي تقع تحت سيطرتهم.

ولفت الى دور التحالف العربي والأمم المتحدة في التخفيف من الأزمة الإنسانية في اليمن..موضحاً ان التحالف العربي قدم خطة إنسانية شاملة بمقدار 50 بالمائة من الخطة بواقع مليار ونصف المليار دولار.

وفي الندوة التي افتتحها سفير ومندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف الدكتور علي محمد مجور ،اكد نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان في ورقته بعنوان (إنهيار الاقتصاد اليمني وتدهور الوضع الإنساني)ان المليشيا الانقلابية قامت بالتحكم بالاقتصاد وتطويعه لأحكام السيطرة على الشعب من خلال نهب المال العام واستحداث إجراءات خارج القانون.

وأشار الى أن عبث المليشيا الحوثية بالاقتصاد ونهبها للاحتياط النقدي المقدر باربعة مليار دولار والذي أثر بشكل مباشر على الوضع الإنساني وحال دون تسليم المرتبات.

حضر الندوة عدد من السفراء العرب والأجانب وممثلي البعثات الدبلوماسية وممثلي المنضمات الدولية المختصة بحقوق الإنسان.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (يمن ريس ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي يمن ريس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اليمن الان 40 ألف مدني يمني ضحايا الحوثي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق