الارشيف / الوطن العربي / اليمن / المشهد اليمني

اليمن الآن شاهد مباشر .. تصويت الكونجرس على وقف التعاون الامريكي مع السعودية في حرب اليمن

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 20 مارس 2018 حيث يصوت مجلس الشيوخ الأمريكي في هذه الاثناء، على إنهاء التدخل الأمريكي في الحرب باليمن، تزامنا مع زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان واشنطن.

ويهدف هذا التصويت  إلى وقف التدخل العسكري والتعاون الأمريكي مع السعودية في اليمن خلال أشهر، إلا إذا وافق الكونجرس رسميًا على استمرار هذا التدخل.

ويدعم الجيش الأمريكي حاليًا التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن.

وتقف مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين وراء خطوة التصويت، ومن بينهم بيرني ساندرز، ويمكن أن تتسبب في حرج دبلوماسي في اليوم الذي يلتقي فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ولي العهد السعودي الذي يقوم بجولة في الولايات المتحدة تستمر ثلاثة اسابيع.

وأعرب عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي عن قلقهم بشأن النزاع في اليمن الذي قتل فيه عدد كبير من المدنيين وتسبب في أزمة إنسانية وأوصل الملايين الى حافة المجاعة.

ومنذ 2015 قدم البنتاجون "دعمًا غير قتالي" للسعودية يتضمن تبادل معلومات استخباراتية وتزويد المقاتلات بالوقود جوًا.

والأسبوع الماضي طلب وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس من الكونجرس عدم التدخل في الدور الأمريكي في الحرب، محذرًا من أن فرض قيود يمكن أن "يزيد من أعداد القتلى المدنيين ويعوق التعاون مع شركائنا بشأن مكافحة الإرهاب، ويخفض نفوذنا مع السعوديين، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الوضع والأزمة الإنسانية".

 لمشاهدة التصويت اضغط هنــــــا

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المشهد اليمني ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اليمن الآن شاهد مباشر .. تصويت الكونجرس على وقف التعاون الامريكي مع السعودية في حرب اليمن" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا