اليمن الآن الحكومة تدعو لإلزام المليشيات بتنفيذ قرارات مجلس الامن ووقف تجنديها للأطفال

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2018 حيث دعا وزير حقوق الانسان محمد عسكر إلى إلزام مليشيا الحوثي بتنفيذ قرارات مجلس الامن والكف عن استمرارها في تجنيد الاطفال واشراكهم في النزاعات المسلحة.

وأكد عسكر على ضرورة تعزيز التعاون الدولي لإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من ايران ووقف انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الانسان بحق المواطنين اليمنين.

مشيرا إلى أهمية دعم اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان في اليمن.

وأشار عسكر خلال لقاءه مع وزيرة خارجية هولندا سيجر كاغ على هامش الدورة 37 في مجلس حقوق الانسان بمدينة جنيف السويسرية أشار الى أن ما تقوم به الوزارة لبناء القدرات المؤسسية لطاقم الوزارة ومنظمات المجتمع المدني لاكسابهم الخبرات اللازمة وتنمية مهاراتهم وصقلها عبر الاستفادة من الخبرات الدولية في هذا الاطار وصولا الى تحسين مستوى الأداء وفقا للمعايير الدولية.

كما جرى مناقشة تسهيل عمل فريق الخبراء المشكل وفق قرار مجلس حقوق الانسان في الدورة 36 .

من جانبها جددت الوزيرة الهولندية دعم بلادها للحكومة الشرعية ودعم قدرات المؤسسات الوطنية ووزارة حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المشهد اليمني ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اليمن الآن الحكومة تدعو لإلزام المليشيات بتنفيذ قرارات مجلس الامن ووقف تجنديها للأطفال" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق