اخبار عاجلة من اليمن انتقالي  شبوة يحيي الذكرى الأولى لاستشهاد القيادي  “حسن عبدالله حنشل “

المندب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار اليمن اليوم حيث أقيم صباح اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2018 بمدينة عتق في مقر المجلس الانتقالي الجنوبي محافظة شبوة بالتحديد فعالية إحياء الذكرى الأولى لاستشهاد الشهيد القيادي في الحراك والمقاومة الجنوبية حسن عبدالله حنشل والذي سقط شهيد في يوم الاثنين الموافق 27/2/2017م في مدينة عتق من قبل ايادي الغدر والارهاب .

وبحضور رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة الشيخ علي محسن السليماني ونائبة الاستاذ عيدروس باعوضة وقائد معسكر قوات المقاومة الجنوبية انيس الصبيحي واعضاء القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في المحافظة وحضور أصدقاء ومحبي واهل الشهيد وعدد من المواطنين .

وافتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم القاها احد المشاركين ثم النشيد الوطني الجنوبي وبعد ذلك وقف الحاضرين لقراءة سورة الفاتحة على روح الشهيد وارواح الشهداء هذا وتخلل حفل التأبين عرض عسكري قدمته الدفعة الاولى لقوات المقاومة الجنوبية محافظة شبوة  والذي سميت باسم سرية الشهيد حسن حنشل، وقام نائب قائد معسكر المقاومة احمد بامعبد بطلب الاذن من رئيس المجلس الانتقالي لبدء العرض العسكري الرمزي.

ثم في كلمة أثرت في الحاضرين ألقاها النجل الاكبر  للشهيد حسن حنشل “عبود احزنت الحاضرين 

هذا والقاء أخ الشهيد حسين حنشل كلمة اسرة الشهيد حسن قال فيها كم يتمنى الانسان ان يحتفل بالمناسبات ويعتلي هذه المنصة ليلقي كلمات تُفرحه وتُفرح الحاضرين جميعاً ولكن محال ان يتحقق للإنسان كل ما يتمنى أو كما قيل ( تأتي الرياح بما لا تشتهيه السفن ) فنحن اليوم نلتقي بالذكرى المؤلمة السنوية لرحيل فقيدنا وفقيد الجنوب ابو عبود حسن عبدالله حنشل الذي ازهقت روحه على ايدي المارغين الخارجين عن الشرع والعرف والقانون وهي ايادي قصيره جداً لكنها تمتد لتنال من هامات عملاقه كبيره وهبته حياتها لهذا الوطن وقضيته المصيرية.

نص الكلمة :

أيها الحاضرون الكرام

نعلم ما تشعرون به من الم على رحيل الهامه الوطنية أخينا الشهيد حسن حنشل ولله دركم من اوفياء ان تشاطرونا ذكرى الحزن برحيله واننا لنتألم أكثر وأكثر وما يزيدنا ألم أن السلطة المحلية والأجهزة الأمنية ظلت منذ رحيله وحتى يومنا هذا عاجزة ان تكشف لنا ملابسات مقتل أخينا المغدور به ابو عبود وكأن الأمر ليس بأهمية بالغة وبنفس الوقت لم تتجرأ أي جهة أن تقف في موقف الشجعان وتعلن مسؤوليتها عن مقتله وهذا ان دل على شي وإنما يدل ان تلك الخفافيش التي تعيش في الظلام هي اجبن من الجبن نفسه بل انها قد تجردت من كل القيم والاخلاق الاسلامية والإنسانية والقبلية، فتوارت ان تتسحب كالكلاب المأجورة وتطلق ثلاث طلقات غادرة على اخينا وهو اعزل ويعمل على قوت أولاده وأسرته المكونة من 7 أفراد  فترديه قتيلاً في محله وتهرب جرياً كالذي ينهشك ثم يولي دبره هارباً .

أيها الحاضرون الكرام

ما قلناه لن يشفي صدورنا حتى ننال من القتلة ويأحذوا جزاءهم منا نحن أولياء الدم واننا نتحداهم من على هذا المنبر ان كانوا شجعان وان كانوا يعلمون انهم على آباءهم حقاً فليعلنوها بكل شجاعة انهم من قام بقتل اخينا الشهيد البطل حسن حنشل بمحظ إرادتهم أو بتكليف من أحد وقد يكون لنا وجهة نظر أخرى أن حددوا  الجهة الآمره بالاغتيال.

أخيرا وليس‏ اخير نسأل الله ان يغفر لشهيدنا البطل حسن حنشل ولجميع الشهداء الذين سقطوا  وهم يناضلوا لقضيتهم العادلة او للدفاع عن الارض والعرض وان يسكنهم الجنة.

 وبعد ألقيت عدد من القصائد الشعرية التي الهبت حماس الجماهير كما القاء كل من الشاعر عوض بلخير وعوض الربيزي.

ثم قامت جمعية اسر الشهداء والجرحى بتكريم اسرة الشهيد حسن حنشل قدمها رئيس المجلس الانتقالي الشيخ علي محسن السليماني وعضو الجمعية العمومية صالح بلال ونائب رئيس المجلس الاستاذ باعوضة .

وفي نهاية الحفل القاء رئيس الادارة السياسية للمجلس الانتقالي شبوة الاستاذ عبدالله المركدة البيان الختامي للذكرى  وقال تقف اليوم جماهير شبوة والجنوب اجلالاً وهي تحيي الذكرى الاولى لرحيل الشهيد البطل القائد حسن عبدالله حنشل رحمة الله عليه وعلى جميع الشهداء الذين قدموا أرواحهم مهرا لاستقلال الجنوب وكرامة وعزة ابنائه.

 واضاف البيان اننا نقف اليوم وفاء وعرفانا للشهيد البطل ولأدواره البطولية النادرة والشجاعة خلال مسيرة نضال الحراك السلمي والمقاومة الجنوبية الباسلة حيث عرفته مواقع البطولة وميادين الشرف في شبوة والجنوب عامة مناضلا صلبا وقائدا ميدانيا لا تلين له قناة  في وجه المحتل وادواته، نقف اليوم احياء لذكراه الغالية بعد ان  اختطفته الايادي الآثمة غدرا ومازالت ملابسات اغتياله مجهولة يكتنفها الغموض. 

وها نحن وبعد مرور عام كامل نقف علي ذلك الاغتيال الآثم وقفة إدانة لتقاعس سلطات المحافظة واجهزتها الأمنية التي لم تصل حتى اليوم لخيوط تلك الجريمة الآثمة التي ارتكبت جهارا نهارا وسط العاصمة عتق.

نستمد ايها الشهيد البطل من ذكراك معنى التضحية في سبيل الوطن والعزة والحرية والكرامة ونجدد العهد لك ولكافة شهداء الجنوب الابرار باننا على الدرب سائرون.

ان ذكرى استشهادك السابع والعشرين من فبراير لن تمر مرور الكرام ومن خلالها نجدد التأكيد على ما يلي :

– مطالبة السلطة المحلية والأمنية بالكشف عن نتائج التحقيق في ملابسات اغتيال الشهيد حسن عبدالله حنشل وأين وصلت أن كان هناك من تحقيقات جدية .

– نطالب ذات العلاقة بضم اسم الشهيد وصرف مرتب له أسوة بشهداء الجنوب الآخرين .

 – نؤكد على حق أسر شهداء المقاومة الجنوبية وشهداء الحراك السلمي الجنوبي  في الرعاية الكاملة من قبل السلطة وان ذلك ليس استجداء لحقوقهم بل حق لازم على السلطات أن تؤديه.

أيها الإخوة : لا يفوتنا في هذه اللحظة المناسبة أيضاً إلا أن نعلن تأييدنا لما تقوم به قوات النخبة الشبوانية في انتشار في المديريات المحافظة لتثبيت وتعزيز الامن والاستقرار وملاحقة ما تبقى من فلول الإرهاب.

ونحيي أبطال قوات النخبة الشبوانية على استبسالهم وعلى انتصاراتهم في مديرية الصعيد التي تضاف إلى سجل الانتصارات الجنوبية على عصابات الإرهاب ومن يقف خلفها.

كما ندعوا كافة أبناء شبوة الى التعاون مع ابطال قوات النخبة الشبوانية في مواجهة عناصر الشر والاجرام، اعداء الحياة والامن والاستقرار والتنمية ومستقبل الأجيال القادمة المشرق.

وفي ذات السياق نحذر من خطورة الاجرار خلف بعض الأصوات التي تستهدف دولة الإمارات العربية الشقيقة وتسعى إلى تشوية دورها في الجنوب ضمن التحالف العربي والى تشوية دور قوات النخبة الشبوانية، ولاشك في ان ما تقوم به تلك الأصوات بصيت في خدمة الإرهاب ومن يقف خلفه بصوره او بأخرى

الشهيد “حسن حنشل  كان من ابرز القيادات الشبابية الاولى  مفجرين الثورة الجنوبية بمحافظة شبوة والجنوب  الى جانب تعرض للاصابة مرتين والاسر خلال مشاركته في الحرب ضد مليشيات الحوثي وقوات صالح  وكان الشهيد يملك مجموعه المواهب منها شاعر شعبي وقدم العديد من القصائد الشعرية التي كانت تواكب الثورة بالاضافة كان له دور في الجانب الاعلامي

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المندب نيوز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار عاجلة من اليمن انتقالي  شبوة يحيي الذكرى الأولى لاستشهاد القيادي  “حسن عبدالله حنشل “" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق