اخر الاخبار ماذا قدمت الإمارات للقطاع الصحي في اليمن؟

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار اليوم حيث عملت الإمارات على تقديم المساعدة للقطاع الصحي في اليمن خلال السنوات الماضية، من خلال إعادة تأهيل المستشفيات التي تضررت من الأحداث اليمنية الأخيرة، وكذلك دعم المرضى اليمنين بعد تفشي الأوبئة في الدولة اليمنية.

 

502 مليون درهم.. خدمات طبية

وقدمت دولة الإمارات العربية المتحدة للقطاع الصحي في اليمن خلال الفترة من 2015 - 2017 مساعدات بقيمة 502 مليون درهم (حوالي 137 مليون دولار) لدعم الخدمات الطبية وخدمات الصحة في حالات الطوارئ ومكافحة الأمراض المعدية وتوفير الرعاية الصحية الأساسية.

 

بالإضافة إلى تدريب وتأهيل العاملين في الحقل الصحي وذلك في إطار اهتمام الإمارات بدعم الأوضاع الصحية وتعزيز قطاعات الصحة والمياه والصرف الصحي في اليمن لارتباطها المباشر بحياة الناس، بينما قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس، أجهزة كمبيوتر وأثاثاً مكتبياً وألعاباً لذوي الاحتياجات الخاصة لجمعية في حضرموت.

 

إعادة ترميم وافتتاح المستشفيات

فكثفت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، جهودها في إعادة ترميم وافتتاح المستشفيات والمراكز الطبية في مختلف المحافظات اليمنية بعد رفدها بسيارات الإسعاف والمعدات والأجهزة اللازمة لتقديم أفضل الخدمات العلاجية.

 

وافتتحت الهيئة العام الماضي المستشفى العام في منطقة النجدين بمحافظة حضرموت ومستشفى حجر، ومستشفى عتق المركزي، والمستشفى العام في المخا، ومبنى مركز الصدر والسل بمديرية المكلا، والمنشأة الصحية بالغيظة شرق الديس، وأعادت تأهيل المركز الصحي بمديرية شقرة بأبين، والمركز الصحي بمنطقة عرقة بشبوة، وغيرها من المراكز الصحية في عدد من المحافظات.

 

ووقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، صباح امس، بمدينة المكلا، اتفاقية عمل لتجهيز صالة الاستقبال والانتظار الرئيسية بمركز الربوة الصحي بالمدينة، إضافة إلى تسليمه جهازي سونار وcbc لتقديم مستوى أفضل من الخدمات الصحية للمواطنين اليمنيين مجانا.

 

وأكد عبدالعزيز الجابري رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي العامل في محافظة حضرموت، بعد عملية التسليم أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتية حريصة على تطوير ورفع المستوى الصحي بمدينة المكلا وضواحيها مضيفا أن توقيع هذه الاتفاقية، يأتي في إطار الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة في المناطق اليمنية المحررة، والتي من شأنها تخفيف معاناة المواطنين خلال الأزمة التي تشهدها البلاد.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليمن العربي ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار ماذا قدمت الإمارات للقطاع الصحي في اليمن؟" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق