اخر الاخبار مكتب التعليم الفني بالمكلا يناقش مع منظمة "إمديست" مشروع نهضة شباب

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار اليوم حيث ناقشت مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الأستاذة ليلى الشعيبي، مع الأستاذ وضاح عبدالله الخضر منسق مشروع نهضه شباب الممول من قبل وزارة الخارجية الأمريكية ومنفذ من قبل منظمة امديست مشروع نهضة شباب.

ويأتي ذلك في إطار عام تمكين الشباب الذي أعلنه محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانيه اللواء ركن فرج سالمين البحسني، وضمن الخطط الإستراتيجية التطويرية لمخرجات المعاهد المهنية التقنيه والصناعية لخدمة سوق العمل.

بدوره قدم الخضر، شرحا وافيا عن مشروع نهضة شباب والذي سيقوم بتدريب 500 شاب وشابة في المهارات المهنية والفنية ومهارات اللغة الإنجليزية التي ستساهم بشكل مباشر في تحسين المجتمعات وتحفيز الإنتعاش الإقتصادي الحاسم الذي يدعم آليات الحوكمة في مرحلة مابعد الصراع ويمكن الشباب من رسم كيانهم المستقبلي.

من جانبها ركزت الأستاذة الشعيبي، على الأهمية والمكانة التي يحتلها الشباب ومدى قدرتهم  إحداث التغيرات الإيجابيه في المجتمعات مشددة على أن تكون هذه المشاريع تقدم دورات وبرامج نوعية بعيده عن التكرار ويحتاجها سوق العمل .

هذا وجرت نقاشات مستفيضة خلال اللقاء من قبل كوادر مكتب الوزارة وعمداء المعاهد حول أهمية المشروع ومدى نسبة نجاحه واستقطابه للشباب بمراحلهم المختلفه بحسب إحتياجات السوق بناء على إعداد الخطة المدروسة بالدورات التي يحتاجها سوق العمل بساعات التدريب والمدة الزمنية لتنفيذها.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع نهضة شباب يقوم بالتنسيق مع العديد من الشركاء المحليين وغيرهم من الجهات المجتمعيه المختلفة والفاعلة من خلال المجالس الإستشاريه المجتمعية ويربط 100 شاب مع الموجهين ويمكن المشاركين من الإنخراط في عشرين مشروعا لإعادة بناء وترميم والمساهمة في تعافي المجتمعات.

هذا وحضي اللقاء بمشاركة أرباب العمل  الأستاذ صالح كرامه عمير مدير مجمع حضرموت الصناعي والأستاذ عمر سالم بابلغيث وبحضور المنسق الأستاذ سالم بن الشيخ ابوبكر الأستاذ رأفت عميران مدير مكتب ضرائب صيره عضو اللجنة الإشرافية لمشروع نهضة شباب  والأستاذ صلاح بهيان مدير التعليم الفني بمديرية المكلا والأستاذ سالمين جمعان مدير الفروع بالمديريات والأستاذ عبدالباري باسلمه مدير دائرة سوق العمل بمكتب الوزارة، والأستاذة ليبيا باكونه مديرة دائرة تعليم الفتاة بمكتب الوزارة، والأستاذ عوض وحدين عميد المعهد التقني الصناعي، والأستاذ فرج بامحفوظ مدير المعهد المهني الصناعي بخلف، والمهندس قيس حوري مدير المعهد المهني الصناعي بجول مسحه ونوابهم.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليمن العربي ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار مكتب التعليم الفني بالمكلا يناقش مع منظمة "إمديست" مشروع نهضة شباب" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق