اليمن الان رئيس الوزراء يستقبل مجموعة من وجهاء وأعيان محافظة حضرموت

يمن ريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اخر اخبار اليمن ألتقى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، مجموعة من وجهاء وأعيان محافظة حضرموت لمناقشة مستقبل اقليم حضرموت في إطار الدولة الاتحادية وفق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يضمن توزيعاً عادل للثروة والسلطة. وجرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس مؤتمر حضرموت الجامع المهجر- المنطقة الغربية طارق بن محفوظ، ووكيل محافظة حضرموت يحي باجري، ورئيس لجنة رؤى المهجر حسن بن طالب، والمقدم عمر بن هلابي، مناقشة أبرز القضايا الهامة التي من شأنها تعزيز بناء اليمن بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
وقال رئيس الوزراء " ان فخامة الرئيس دون غيره من الرؤساء السابقين، انصف محافظة حضرموت بمنحها 20٪ من الموارد السيادية للدولة وفِي مقدمتها موارد النفط و الجمارك والضرائب، معتبراً ذلك تقديراً لدور المحافظة في الدفاع عن الجمهورية واليمن الاتحادي، الذي يقف أبناء حضرموت إلى جانب هذا المشروع الوطني الجامع للدولة الاتحادية ".
وأضاف أن الحكومة بصدد تدشين مشاريع خدمية جديدة خلال الأسابيع القليلة القادمة في محافظة حضرموت، اضافة إلى مشاريع في الكهرباء والمياه والصحَّة الطرقات.
وأشاد بمخرجات مؤتمر حضرموت الجامع كتجربة فريدة وسليمة لطرح قضايا المواطنين والتعبير عن آرائهم في رسم ملامح المستقبل على أسس سليمة، كما ناقش رئيس الوزراء وضع المغتربين العائدين إلى الوطن وقرار فخامة الرئيس بإعفائهم من الضرائب والجمارك والرسوم لمن اضطروا للعودة إلى أرض الوطن.
وحمل وجهاء وأعيان حضرموت، إلى رئيس الوزراء، مجموعة من الرسائل الوطنية التي من شأنها إخراج اليمن من الازمة الراهنة التي عصفت بالبلاد وأدخلته في أتون حرب، قادتها مليشيات الحوثي على الدولة بدعم من إيران، لتعطيل النهضة الاقتصادية والتنموية في البلاد وأغرق المجتمع في دوامة الإقتتال.
وأكدوا أن سرعة إعلان إقليم حضرموت سيكون محفزاً للسلام وتوحيد التوجه الشعبي العالم، على اعتبار أن الإقليم يمثل نموذجاً للمستقبل الواعد في ترسيخ بناء الدولة الاتحادية.
وطالبو بسرعة فتح مطار الريان لأهمية ذلك على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والسياسي وخدمة المرضى والمسافرين، وإزالة أي معوقات لتسهيل حركة الاقتصاد وتعزيز قدرة الموانئ البحرية والبرية لخدمة التجار والمواطنين والنهوض بالاقتصاد.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (يمن ريس ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي يمن ريس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اليمن الان رئيس الوزراء يستقبل مجموعة من وجهاء وأعيان محافظة حضرموت" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق