اخر اخبار اليمن الحكومة اليمنية تحذر من ممارسات الحوثيين المشوهة لمعالم صنعاء القديمة

مأرب برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مأرب برس: حذرت الحكومة اليمنية ،اليوم الثلاثاء، من حملات التشويه والتدمير المتعمد والممنهج الذي تمارسه ميليشيا الحوثي، بحق آثار صنعاء القديمة ومعالمها التاريخية.

وقالت وزارة الثقافة في بيان لها "ان استخدام الحوثيين جدران وأسوار وبيوت مدينة صنعاء القديمة لنسخ شعاراتها الطائفية بأصباغ وألوان مصنوعة من مواد كيمياوية ضارة تؤدي إلى إتلاف الألوان الأصلية لبيوت وأسوار المدينة المدرجة ضمن أهم المعالم الفنية المعمارية التي تحتويها لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

وأضافت "إن التراث الثقافي الأصيل والنادر لليمن يحظى بقيمة فنية وتاريخية عظيمة، ويمثل أهمية إنسانية و حضارية بالنسبة لليمن وللبشرية جمعاء".

وطالبت وزارة الثقافة، منظمة اليونسكو، بالقيام بمسؤوليتها لحماية تراث صنعاء القديمة، وإيقاف ممارسات ميليشيات الحوثي الانقلابية للعبث بها وتشويهها.

ولفتت الى أن حملة التشوية تتعمد طمس الملامح الفنية و الجمالية لصنعاء القديمة، الأمر الذي يكشف حقيقة تكوين ووعي جماعة الحوثيين المعادي للفنون والتراث الثقافي والجمال بصفة عامة ،شأنها في ذلك شأن سائر الجماعات الارهابية المتطرفة ، التي رأينها وهي تدمر المعالم الاثرية والفنية في العراق و أفغانستان.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مأرب برس ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مأرب برس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر اخبار اليمن الحكومة اليمنية تحذر من ممارسات الحوثيين المشوهة لمعالم صنعاء القديمة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق