اليمن الآن السودان يطالب رسميا باستراتيجية جديدة لمواجهة الخطر الحوثي الإيراني في اليمن

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الأربعاء 28 مارس 2018 حيث طالبت جمهورية السودان، اليوم الأربعاء، التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن بتفعيل إستراتيجية جديدة لمواجهة الخطر الحوثي الإيراني.

جاء ذلك في تصريحات، لوزير الإعلام والناطق باسم الحكومة السودانية، أحمد بلال، نقلتها صحيفة «البيان» الإماراتية.

وأشار "بلال" إلى أن إيران وذراعها الحوثي باتت مهدداً خطيراً للأمن في المنطقة، من خلال استهدافها لمناطق مأهولة بالمدنيين.

 وأضاف: «آن الأوان لرص الصفوف واستئصال هذا الورم السرطاني الخبيث من المنطقة» حسب قوله.

ولفت إلى أن المرحلة تتطلب عملاً فاعلاً من الجميع للتصدي لمثل هذه الهجمات، مشدداً على أن بلاده تعتبر أمن أرض الحرمين خطاً أحمر ولن تتوانى في الدفاع عنه في خندق واحد مع المملكة السعودية.

ودعا "بلال" دول التحالف العربي إلى انتهاج إستراتيجية جديدة للتعامل مع هذا التصعيد الذي تقف من خلفه إيران.

وأفاد: أن الحوثيين لا يمتلكون مقدرات صاروخية ذات تقنية عالية مثل الصواريخ التي أطلقوها أول من أمس على المملكة العربية السعودية، وجزم بأن تلك التقنية إيرانية وهي ذات التقنية الصاروخية التي يمتلكها حزب الله في لبنان.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المشهد اليمني ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اليمن الآن السودان يطالب رسميا باستراتيجية جديدة لمواجهة الخطر الحوثي الإيراني في اليمن" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق