اليمن الان السعودية و الإمارات تقدمان مليار دولار لتمويل المساعدات في اليمن

يمن ريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اخر اخبار اليمن أعلنت السعودية أنها قدمت مع الإمارات 930 مليون دولار أميركي إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش وذلك لتمويل برنامج مساعدات الأمم المتحدة في اليمن. جاء ذلك عقب حضور ولي العهد السعودي والأمين العام للأمم المتحدة مراسم توقيع البرنامج التنفيذي المشترك بين كل من السعودية والإمارات والأمم المتحدة، لدعم وتمويل خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2018.
ويبلغ تبرع السعودية والإمارات مليار دولار أميركي، 930 مليون دولار منها لمنظمات الأمم المتحدة، و70 مليون دولار لتأهيل الموانئ والطرق لزيادة حجم المواد الإغاثية والواردات التجارية لليمن. من جانبه أعرب الأمين العام للأمم المتحدة في بيان عن “امتنانه العميق لولي العهد والمملكة العربية السعودية على الوفاء بالتعهد السخي الذي قدمته مع دولة الإمارات العربية المتحدة في يناير لتقديم 930 مليون دولار أميركي إلى صندوق اليمن الإنساني”.
وأضاف البيان أن هذه الأموال “تغطي تقريبا ثلث مبلغ 2.96 مليار دولار المطلوب لتنفيذ خطة الاستجابة الإنسانية لليمن لعام 2018، التي ستمكن الأمم المتحدة وشركاءها من المساعدة في تخفيف معاناة ملايين الأشخاص الضعفاء في جميع أنحاء اليمن”. وتابع البيان “يحتاج أكثر من 22 مليون شخص في اليمن إلى مساعدات إنسانية أو مساعدة في مجال الحماية، بما في ذلك مليونا نازح داخليا بسبب النزاع المستمر”. يذكر أن السعودية والإمارات كانت قد تعهدت بالمبلغ وأن تجمعا 500 مليون دولار لتغطية 52 في المائة من الحاجة الأممية الإنسانية في اليمن.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (يمن ريس ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي يمن ريس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اليمن الان السعودية و الإمارات تقدمان مليار دولار لتمويل المساعدات في اليمن" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق