اخر الاخبار الصحة بمأرب تكتشف 14 حالة مصابة بالإيدز بين الوافدين وتعلن حالة الطوارئ

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار اليوم حيث أعلن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب اليوم عن تسجيل 14 حالة مصابة بالايدز  بين الوافدين الى المحافظة خلال التسعة الاشهر الماضية.

كما اعلن رفع حالة الطوارئ الصحية لمواجهة وباء الفيروسات وفي مقدمتها فيروس نقص المناعة البشري(الايدز) الذي كانت محافظة مأرب تعتبر من المحافظات الخالية منه.

جاء ذلك خلال الدورة التثقيفية التي نظمها اليوم البرنامج الوطني لمكافحة الايدز فرع مأرب بالتعاون مع مؤسسة تنمية الشبابية الاجتماعية، للعاملين الصحيين بالمجتمع تحت شعار(معا لمكافحة الايدز).

وخلال الفعالية اكد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ان هذا الرقم المسجل للحالات المصابة بفيروس نقص المناعة البشري بالمحافظة يستدعي رفع درجة الخطر وحشد كل الطاقات لمواجهة انتشاره.

وشدد الوكيل مفتاح على اقامة وتكثيف حملات التوعية المجتمعية وتكاتف كافة الجهات والمؤسسات التربوية والإعلامية والصحية ومنظمات المجتمع المدني من اجل خلق وعي بهذا المرض وكيفية تجنب انتقاله وصولا الى الهدف المنشود في مكافحته.

كما شدد وكيل المحافظة على مكتب الصحة بضرورة تنظيم القطاع الصحي والمرافق الصحية الخاصة والرقابة عليها وإغلاق المنشات التي لا تنطبق عليها الشروط والمواصفات.

ودعا الدكتور مفتاح المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي والتوعوي ووزارة الصحة بتقديم الدعم اللازم لمكتب الصحة في المحافظة الذي يعاني من اعباء كبيرة فرضتها المرحلة واستيعاب المحافظة للنازحين والمهجرين من مختلف المحافظات في ظل امكانات محدودة.

من جانه اشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالعزيز الشدادي الى ان المكتب يسعى الى  عمل برامج توعوية وتثقيفية متنوعة لمواجهة هذا الفيروس الذي ينتشر بطرق عده منها شفرات الحلاقة او ادوات الاسنان او الولادة او الجراحة او غيرها وليس الاتصال الجنسي فقط.

ولفت الشدادي الى نجاح المكتب خلال العامين الماضي في مواجهة الكثير من الامراض الفيروسية وخلق وعي مجتمعي مساعد حولها ومنها الكوليرا وحمى الضنك وغيرها.

وكانت منسقة البرنامج الوطني لمكافحة الايدز فاطمة عقار قد حذرت من انتشار هذا الفيروس في اوساط المجتمع في ظل الحالات المسجله خلال الفترة الوجيزة .. ضرورة تكاتف الجميع في التصدي له ومكافحته ودعم البرنامج الوطني لمكافحة الايدز في المحافظة ليقوم بدورة خاصة ان محافظة مأرب لم تعد كما كانت من قبل في ظل اكتظاظها بالسكان واستقبالها لالاف النازحين والمهجرين من مختلف المحافظات.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليمن العربي ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار الصحة بمأرب تكتشف 14 حالة مصابة بالإيدز بين الوافدين وتعلن حالة الطوارئ" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق