الارشيف / الوطن العربي / اليمن / العالم

اخر اخبار اليمن اليوم الأربعاء 28/3/2018 تحذير حقوقي من ترحيل جماعي لليمنيين بالسعودية عاجل ومباشر

هذه المحتوي منشور في صحيفة العالم بعنوان تحذير حقوقي من ترحيل جماعي لليمنيين بالسعودية ، وقد تم نقلة لمعرفة ما يتناولة الاعلام الايراني من فكر مضاد للدول العربية، وذلك بعد تعمد الاعلام الايراني في حجب مواقعهم الالكترونية عن غالبية الدول العربية, ويمكنك رؤية الخبر من مصدرة الاصلي من موقع: العالم ولسنا مسئولين عن محتوي الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر وسياسة التحرير بموقع مصر 24، ونحن مع سياسات دولتنا العظيمة جمهورية مصر العربية قلبا وقالباً.

العالم - اليمن

وطالبت الفيدرالية السلطات بالإفراج عن اليمنيين الذين اكتظت السجون السعودية بهم بشكل فوري، وتوفير ملاجئ آمنة لهم داخل البلاد، حتى انتهاء الحرب في اليمن، وعودة الأمن هناك. ودعت الفيدرالية العربية -في بيان لها، أمس الثلاثاء- الرياض إلى وقف سياسة الترحيل الجماعي للمدنيين اليمنيين اللاجئين والفارين من الحرب التي تقودها السعودية في اليمن.

وشددت على أن هذه الخطوة مخالفة صريحة لنصوص القانون الدولي الأساسية؛ القاضية بعدم طرد وإعادة أي شخص إلى بيئة قد تشكل خطراً مباشراً على أمنه الشخصي، وتنتقص من حرياته.

 وأكدت الفيدرالية أن السلطات السعودية قامت، منذ خمسة أشهر، بطرد أكثر من 300 ألف من المغتربين اليمنيين بدعوى سعودية المهن التي يقوم بها اليمنيون خاصة بالمواطنين السعوديين حسب القانون الجديد، ومخالفتهم صرف ضرائب الإقامات والتأمين.

وكانت السعودية قد أعلنت عن ضبط أكثر من 800 ألف وافد مخالف لأنظمة الإقامة والعمل، 60 % منهم يمنيون، خلال الأشهر الماضية. وذكرت الفيدرالية العربية أن السلطات السعودية قامت بإجبار اليمنيين على الرحيل على حسابهم الخاص، بعدما قامت أجهزة الأمن السعودية باحتجازهم حتى يقوموا بتسديد ضرائب الترحيل، وقد تم إيصالهم بعد ذلك عبر شاحنات إلى الأنحاء الحدودية، ومنها إلى المحافظات اليمنية.

وفي ذات السياق، أشارت الفيدرالية العربية إلى وجود الآلاف من المغتربين اليمنيين داخل سجون النظام السعودي، معظمهم بلا تهم تذكر، يبقون داخل السجون لعدة أشهر، إلى أن يتم ترحيلهم إلى الأراضي اليمنية، فقد أصبحت السجون السعودية مكتظة باليمنيين اللاجئين والمغتربين، بينهم نساء وأطفال، ويتلقون معاملة سيئة بشكل كبير، وقد تلقى العديد ممن يحملون جنسية السعودية تهديدات بسحب الجنسية منهم، بما فيهم رجال الأعمال والتجار.

وقد تداول نشطاء يمنيون، مؤخراً، صوراً تظهر مئات المغتربين اليمنيين في أوضاع مزرية، قالوا إنها داخل أحد السجون السعودية، وذكر النشطاء أن الصور التُقطت داخل سجن الشميسي. وناشد السجناء -خلال فيديوهات مصورة من داخل السجون- الحكومة اليمنية بسرعة إيجاد حل لهم، لافتين إلى أن كثيراً منهم أمضى أسابيع داخل السجن في ظروف بالغة السوء.

106-10

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (العالم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي العالم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر اخبار اليمن اليوم الأربعاء 28/3/2018 تحذير حقوقي من ترحيل جماعي لليمنيين بالسعودية عاجل ومباشر" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا