اليمن الآن شاهد بالفيديو : أسرى حوثيين يفضحون قياداتهم في معسكرات التدريب والدورات الثقافية

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2018 حيث  كشف أسرى من مليشيات الحوثي الانقلابية عن تلقيهم دورات ثقافية وقتالية على يد خبراء من "حزب الله" اللبناني، قبل أن تدفع بهم المليشيات إلى جبهات القتال المختلفة.

الأسير "زكريا محمد عوضة" قال إنه خضع مع عشرات آخرين لدورات تدريبية قتالية وثقافية في منطقة شوابة بمحافظة صنعاء- لمدة شهرين- قبل أن تقوم مليشيات الحوثي الانقلابية بنقلهم إلى جبهات القتال.

وأكد أن الدورات القتالية والثقافية والتدريبات العسكرية التي خضعوا لها طيلة شهرين كانت على يد خبراء من "حزب الله" اللبناني.

وبعد إقحامهم في جبهات القتال، قال الأسير "حمز" إنه عمل في إمداد المليشيات في الخطوط الأمامية ولكن المليشيات تركتهم في الجبهة ولاذت بالفرار ليقع وعدد من زملائه في الأسر لدى قوات الجيش الوطني.

وأشار إلى أن مليشيات الحوثي غررت بهم بدعوى مقاتلة "الأمريكان" وخدعتهم بشعارات وطنية ليتضح له مؤخراً زيف تلك الادعاءات، مشيرًا إلى أنه حالياً يشعر بالذنب، داعيًا زملائه إلى عدم تصديق المليشيات.

الأسير "عبدالله العزاني" استدرجته المليشيات إلى إحدى الدورات الثقافية عبر المشرف الحوثي المدعو "أبو طه" ولكنها انتهت في أسبوعها الأول، ليجد نفسه في إحدى جبهات القتال اقحته المليشيات بحجة الدفاع عن الوطن ومواجهة الأمريكان والاسرائليين، ليتضح له في الأخير حجم الكذب والتضليل الذي تمارسه المليشيات".

وخلال الشهرين الماضيين، نفذت مليشيات الحوثي الانقلابية حملات واسعة لتجنيد الشباب من المدارس والشوارع العامة وأخضعتهم لدورات جهادية قبل أن تزج بهم في جبهات القتال وتمنى بخسائر فادحة على يد أبطال الجيش الوطني في محاولاتها الأولى.

وتضاف هذه الشواهد إلى جملة من الأدلة التي تثبت تورط النظام الإيراني في دعم المليشيات الحوثية بالسلاح والخبراء، لتنفذ أجنداتها المدمرة في المنطقة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المشهد اليمني ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اليمن الآن شاهد بالفيديو : أسرى حوثيين يفضحون قياداتهم في معسكرات التدريب والدورات الثقافية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق