اخر الاخبار "مطفأة حريق" تزيد غموض حادث الطائرة الإيرانية المنكوبة

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار اليوم حيث وسط حالة من الغموض تكتنف الحادث للأسبوع الثاني على التوالي، عثرت فرق الإنقاذ على أسطوانة حريق فارغة ضمن حطامها الطائرة الإيرانية المنكوبة "آر تي آر-72"، التي سقطت بمنطقة سميرم الجبيلية بمحافظة أصفهان (وسط البلاد) وعلى متنها 66 راكبا.

وعثر المنقذون على الأسطوانة الفارغة في موقع سقوط الطائرة المنكوبة، الأمر الذي يعد لغزا كبيرا، يزيد الغموض حول ملابسات الحادث المأساوي، إلى جانب عدم العثور على الصندوق الأسود، ومصرع عنصرين تابعين للحرس الثوري الإيراني في الحادث، بحسب النسخة الفارسية لوكالة سبوتنيك الروسية.

وأضافت الوكالة أن ظهور تلك الأسطوانة في موقع الحادث يستدعى عدة أسئلة حول إذا ما كانت قد استخدمت لإخماد حريق شب على متن الطائرة وتسبب بسقوطها، أم أنها كانت فارغة من الأساس.

وأشار رئيس لجنة العمران بالبرلمان الإيراني محمد رضا كوجي إلى أن التحقيقات داخل البرلمان لا تزال جارية حول احتمالية تعرض الطائرة لحريق تسبب بسقوطها، وأيضا احتمالية وضع تلك الأسطوانة فارغة في الطائرة قبيل الإقلاع.

وأضاف كوجي، بحسب موقع نامه نيوز، أن الحطام الذي عثر عليه ضمن عمليات انتشال الطائرة، يشير إلى احتمالية اصطدامها بالمنطقة الجبلية، لكنه أكد أن الحادث في حد ذاته يعد لغزا كبيرا سيظل مفتوحًا لحين ظهور الصندوق الأسود.

وتصاعدت موجة الانتقادات ضد وزير الطرق وبناء المدن الإيراني، عباس آخوندي، على خلفية حادث سقوط الطائرة المنكوبة في رحلتها المعتادة بين طهران وياسوج، الأحد الماضي.

وأعلنت فرق الإنقاذ الإيرانية، الأحد، توقف عمليات انتشال الحطام وضحايا الطائرة المنكوبة، بسبب العواصف الثلجية في موقع الحادث بمنطقة سميرم الجبلية بمحافظة أصفهان، وسط حالة من التذمر لدى الإيرانيين على مواقع التواصل الاجتماعي من الفشل الحكومي الذريع بمواجهة الأزمات والكوارث.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليمن العربي ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار "مطفأة حريق" تزيد غموض حادث الطائرة الإيرانية المنكوبة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق